دراسة تحليل الأخطاء لدى اثنين من متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية

المؤلفون

  • أ. سالم اعبيد قسم اللغة الانجليزية، كلية الآداب، جامعة طبرق Author

DOI:

https://doi.org/10.64516/a3vtpj34

الكلمات المفتاحية:

اللغة الأولي، اللغة الثانية، المتعلمين، الخطأ، قدرة

الملخص

لقد وجد البشر العديد من الوسائل المختلفة لتوصيل أفكارهم وآرائهم وموافقهم ومشاعرهم. تختلف هذه الوسائل من الاقوال المنطوقة الي الإشارات. هناك العديد من اللغات المستخدمة على نطاق واسع من قبل ملايين الأشخاص في جميع انحاء العالم والتي يتم تسميتها بأسماء محددة في مناطق معينة مثل الإنجليزية في أمريكا وبريطانيا والفرنسية في فرنسا، والألمانية في المانيا، والهندية في الهند، والبنغالية في بنغلاديش على سبيل المثال. بعض هذه اللغات معترف بها جيدا وتستخدم كلغات أولي أو ثانية مثل الإنجليزية والفرنسية. اللغة الإنجليزية مألوفة كعملة نستخدم في جميع أنحاء العالم كل يوم.

السبب الرئيسي لشعبيتها هو القوة السياسية والاقتصادية للأشخاص الذين تعتبر لغتهم الأولي. تكمن أهمية هذه الورقة في تقديم دراستي حالة تعرضان الإنجليزية العالمية. الهدف من هذه الدراسة هو تحليل الأخطاء التي يرتكبها متعلمي اللغة الإنجليزية من خلال مقابلتهم ومراقبتهم. يأتي المتعلمون من بلدن مختلفة ولهجات مختلفة. هذه الورقة تناولت دراسة حالتين، الأولى من ليبيا والأخرى من مصر، بالرغم من إنهم تم تعليمهم للغة الإنجليزية من قبل مدرسين للغة الثانية. قد يكون للخلفية الثقافية والاجتماعية لكل مجموعة تأثيرات على تعلمهم. فيدرسون مواد مختلفة. قد تتداخل عوامل أخري أيضا مع تعلمهم.

المراجع

1. Burn, A & Coffin, C (2001) Analysing English in a Global context. London: Routledge

2. Brown, H (2007) Principles of language learning and teaching. 5th ed. White Plains, V.Y: Pearson Longman

3. Crystal, D (1997) English as a Global language. 2nd ed. Cambridge: Cambridge University Press

4. Crystal, D (2003) English as a Global language. 2nd ed. Cambridge: Cambridge University Press

5. Cook, V (2008) Second language learning and language teaching. 4th ed. London: Hodder

6. Ellis, R. (1986) Understanding second language acquisition. Oxford: Oxford University Press

7. Ellis, R. (1990) Instructed second language acquisition. Basil Blackwell

8. Ellis, R. (1997) Second language acquisition. Oxford: Oxford University Press

9. Ellis, R. (2006) The study of second language acquisition. 2nd ed. Oxford: Oxford University Press

10. Hall, D. & Hewings, A. (2001) Innovation in English language teaching. London: Routledge in association with Macquarie University and the Open University

11. Harmer, J. (2007) The practice of English language teaching. 4th ed. Harlow: Pearson Longman

12. Krashen, S. (1982) Principles and practice in second language acquisition. Oxford:pergamon

13. Kosper, G. & Blum- Kulka S, (1993) Interlanguage pragmatics. New York: Oxford University Press

14. Kachru, B.& Kachru, Y and Nelson, C. (2009) The hand book of world Englishes. Chichester: Wiley- Black well

15. Lightbown, P. & Spada N, (2006) How languages are learned. Oxford: Oxford University Press

16. Mitchell, R. & Myles, F.(2004) Second language learning theories. Toronto: Pippin publishing Corporation

17. Orafi, S & Borg, S (2008) Intentions and realities in implementing communicative curriculum reform. University of Leeds. Leeds

18. Swan, M & Smith, B (2001) Learner English: a teacher’s guide to interference and other problems. 2nd ed. Cambridge: Cambridge University Press

19. Vanpatten, B & Benati, A. (2010) Key terms in second language acquisition. London: Continuum

التنزيلات

منشور

02-01-2025

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

اعبيد س. (2025). دراسة تحليل الأخطاء لدى اثنين من متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية. مجلة جامعة طبرق للعلوم الاجتماعية والإنسانية, 16, 676-692. https://doi.org/10.64516/a3vtpj34